السلام عليكم ورحمة الله..
بدون مقدمات هذي LS460..
اللي صراحة تطورت بشكل كبير..
وصارت منافس مباشر لمرسيدس S..
واثبتت قدرات الشركة التي لم تحتفل بعد بعيد ميلادها العشرين..
[SIZE="7"]التصميم الخارجي[/SIZE]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]التصميم الداخلي[/SIZE]
الشركة استخدمت افخم انواع الجلود والاخشاب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]الفئات[/SIZE]
لا يخفى عليكم ان السيارة لاول مرة تتوفر بفئتين
1- LS460L(الطويلة)
والتي تمتاز بالاضافة الى طولها الاضافي بفاصل يفصل المقاعد الخلفية(اختياري)
2-LS460(القياسية)
وهي ذات الطول العادي ولا تتوفر بمقاعد منفصلة في الخلف..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]المواصفات[/SIZE]
من ابرز المواصفات المتوفرة للفئتين..
مقاعد كهربائية ومدفأة ومبردة ومزودة بنظام تدليك..
يعتبر نظام التكييف أحد الأشياء التي حظيت باهتمام كبير ، فهناك أكثر من 20 فتحة تكييف موزعة في السيارة ...ولكل راكب من الركاب الأربعة المكيف الخاص به .....أيضاً لكل مرتبة أول نظام استشعار في العالم مكون من مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء تقوم بتحسس درجة حرارة جسم الراكب وتقوم بضبط درجة المكيف الخاص به على هذا الأساس !!! يأتي أيضاً بأول نظام توزيع وتحكم بالمناخ يأتي أعلى رؤوس الركاب الخلفيين يقوم بتبريد رؤوسهم وأرقابهم.
هناك أيضاً حساس لضوء الشمس الخارجي ، فإذا وجد النظام أن أشعة الشمس متركزة في أحد جوانب السيارة يقوم بدفق المزيد من التبريد إلى تلك الجهة .
يحتوي النظام أيضاً على حساسين للتبخر (أمامي وخلفي) ، وبالمعلومات الواردة من هذين الحساسين يتم تبريد المقصورة تبعاً لرطوبتها وهذا يساعد على تجنب التهابات الحلق .
نظام Mark Levinson فاخر مكون من 19 سماعة محيطي 5.1 بقوة 450 واط و15 قناة مع تشغيل أفلام DVD و mp3 و wma . يمكنك تخزين حوالي 4000 أغنية في القرص الصلب الصوتي البالغة سعته 8 جيجابايت ..... وبالطبع مخرج iPOD .
لو أردت أن تصنع نسخة منزلية مطابقة لهذا النظام السمعي فقد يكلفك حوالي 100 ألف دولار !!!
تمتاز السيارة بشاشة يمكن التحكم بها عبر ((ريموت)) خاص
كما يتوفر للسيارة مفتاح يعتبر احد اصغر المفاتيح في العالم
كما تمتاز السيارة بوجود زر لايقاف السيارة مؤقتا كالوقوف عند الاشارة مثلا
كما تتوفر السيارة بفتحة سقف تحتوي خلايا كهروضوئية
تقوم بتشغيل فتحات تكييف خاصة لتبريد السيارة اثناء
توقفها تحت اشعة الشمس..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]المواصفات الميكانيكية[/SIZE]
تعمل السيارة من خلال محرك v8سعة 4.6 لتر
ويولد 380 حصانا وهو احد اقوى المحركات في فئتها
حيث تصل سرعة السيارة الى100كلم/س خلال5.5ثوان
وتصل الى سرعة 250كلم/س ((محددة الكترونيا))..
كما لا يخفى عليكم انها تتوفر باول ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 نسب
التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .
إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .
من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]انظمة السلامة الثورية[/SIZE]
[color:28c4="Red"]Advanced Obstacle Detection System
هذا النظام يتعرف على الأجسام التي تعيق مسار السيارة ، حيث يعتمد في عمله على معلومات تم جمعها من الرادار الموجود في مقدمة السيارة مع معلومات من الكاميرات مزدوجة العدسة والموجودة في قمة الزجاج الأمامي ....يستطيع النظام التعرف على الكائنات والأجسام وللمرة الأولى يستطيع النظام التعرف على المشاة والحيوانات بتصوير ثلاثي الأبعاد ، حيث يمكنه التفريق بين المشاة والحيوانات وبين السيارات كل على حدة ويعمل النظام بكفاءة في الليل كما هو في النهار ..يعمل النظام على شريحة ® IMAPCAR والتي تعتبر أقوى 5 مرات من الشرائح الأخرى حيث تحوي معالجاً يمكنه القيام بـ 100 مليار عملية في الثانية.
هذا يعني تعرفاً فورياً على كل مايعترض السيارة من أجسام .
عندما تتعرف السيارة على أحد الأجسام المعترضة فإنها تقوم بإعطاء تنبيهات صوتية للسائق بعد أن تقوم بتفعيل فرامل الطوارئ لإعطاء مزيد من القوة عند الفرملة ، وعندما ترتفع إحتمالية الإرتطام فإنها تشد الأحزمة وتقوم السيارة بعملية الفرملة بنفسها إذا لم يستجب السائق لكل هذا .
[color:28c4="red"]Emergency Steering Assist
عندما يبدأ السائق في الفرملة ، فإن نظام VGRS و نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS يقومون بدعم ردة فعل السائق بضبط نسبة تروس المقود وكذلك نظام التعليق لتكون الإستجابة أسرع ويكون تجنب الإرتطام أكثر ضماناً ( لأن السائق سيقوم بعملية انعطاف مفاجئ لكي يتجنب الإرتطام بالجسم المتوقف - سيارة متوقفة على جانب الطريق مثلاً - )
[color:28c4="red"]Driver Monitoring System
أول نظام في العالم يمكنه قراءة وجه السائق .
يتكون النظام من كاميرا CCD موجودة فوق المقود مدعومة بـ 6 إشعاعات تحت الحمراء مدمجة داخل سطح القراءة وهذا يعني أن النظام يستطيع العمل ليلاً ونهاراً .
عندما تعمل السيارة ، تقوم الكاميرا آلياً بالتعرف على أساسيات الوجه ( الأعين والأنف والفم ) ومن ثم قياس عرض ومركز الوجه واستخدام هذه المعلومات كمرجع للتعرف على التفاف الوجه من عدمه .
فكرة النظام هي أنه عندما يلتف وجه السائق ( وبالتالي انعدام رؤيته للطريق ) ، وحدث أن كان هناك عائق أمامه فإن النظام يقوم بإطلاق إنذارات التنبيه وتتم عملية الفرملة بشكل بسيط لتنبيه السائق في حال عدم تنبهه لما يحدث . إذا فشلت كل هذه الأساليب في تنبيهه يتم تفعيل فرامل الطوارئ وأحزمة الشد المسبق . هذا النظام يقوم بتنبيه مبكر على عكس الأحوال العادية التي يكون وجه السائق فيها بإتجاه الطريق .
عندما يلتفت وجه السائق بزاوية أكثر من 15 درجة لمدة 15 ثانية فإن النظام يعطي تنبيهاً صوتياً ويقوم بالفرملة بشكل طفيف حتى يلفت انتباه السائق لكي يعاود توجيه وجهه نحو الطريق.
قبل تطبيق هذا النظام فقد تمت تجربته على 100 سائق قطعوا فيها أكثر من 100 ألف كلم .
مادام وجه السائق مستقيماً فسيعمل النظام بشكل دقيق بغض النظر عن موقع مقعده أو ارتدائه للنظارات الشمسية .
[color:28c4="red"]Rear Pre-Crash Safety System
أول نظام رادار خلفي في العالم .
فكرة النظام هو أنه يوجد رادار في الصدام الخلفي للسيارة يقوم برصد السيارات المقتربة من الخلف سواء كانت LS تسير أو متوقفة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]السعر[/SIZE]
سعرها يبدأ من 290 الف ويصل الى 310 الاف تقريبا..
عموما هي ارخص من منافساتها..
ارآئكم،،[/QUOTE]
بدون مقدمات هذي LS460..
اللي صراحة تطورت بشكل كبير..
وصارت منافس مباشر لمرسيدس S..
واثبتت قدرات الشركة التي لم تحتفل بعد بعيد ميلادها العشرين..
[SIZE="7"]التصميم الخارجي[/SIZE]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]التصميم الداخلي[/SIZE]
الشركة استخدمت افخم انواع الجلود والاخشاب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]الفئات[/SIZE]
لا يخفى عليكم ان السيارة لاول مرة تتوفر بفئتين
1- LS460L(الطويلة)
والتي تمتاز بالاضافة الى طولها الاضافي بفاصل يفصل المقاعد الخلفية(اختياري)
2-LS460(القياسية)
وهي ذات الطول العادي ولا تتوفر بمقاعد منفصلة في الخلف..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]المواصفات[/SIZE]
من ابرز المواصفات المتوفرة للفئتين..
مقاعد كهربائية ومدفأة ومبردة ومزودة بنظام تدليك..
يعتبر نظام التكييف أحد الأشياء التي حظيت باهتمام كبير ، فهناك أكثر من 20 فتحة تكييف موزعة في السيارة ...ولكل راكب من الركاب الأربعة المكيف الخاص به .....أيضاً لكل مرتبة أول نظام استشعار في العالم مكون من مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء تقوم بتحسس درجة حرارة جسم الراكب وتقوم بضبط درجة المكيف الخاص به على هذا الأساس !!! يأتي أيضاً بأول نظام توزيع وتحكم بالمناخ يأتي أعلى رؤوس الركاب الخلفيين يقوم بتبريد رؤوسهم وأرقابهم.
هناك أيضاً حساس لضوء الشمس الخارجي ، فإذا وجد النظام أن أشعة الشمس متركزة في أحد جوانب السيارة يقوم بدفق المزيد من التبريد إلى تلك الجهة .
يحتوي النظام أيضاً على حساسين للتبخر (أمامي وخلفي) ، وبالمعلومات الواردة من هذين الحساسين يتم تبريد المقصورة تبعاً لرطوبتها وهذا يساعد على تجنب التهابات الحلق .
نظام Mark Levinson فاخر مكون من 19 سماعة محيطي 5.1 بقوة 450 واط و15 قناة مع تشغيل أفلام DVD و mp3 و wma . يمكنك تخزين حوالي 4000 أغنية في القرص الصلب الصوتي البالغة سعته 8 جيجابايت ..... وبالطبع مخرج iPOD .
لو أردت أن تصنع نسخة منزلية مطابقة لهذا النظام السمعي فقد يكلفك حوالي 100 ألف دولار !!!
تمتاز السيارة بشاشة يمكن التحكم بها عبر ((ريموت)) خاص
كما يتوفر للسيارة مفتاح يعتبر احد اصغر المفاتيح في العالم
كما تمتاز السيارة بوجود زر لايقاف السيارة مؤقتا كالوقوف عند الاشارة مثلا
كما تتوفر السيارة بفتحة سقف تحتوي خلايا كهروضوئية
تقوم بتشغيل فتحات تكييف خاصة لتبريد السيارة اثناء
توقفها تحت اشعة الشمس..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]المواصفات الميكانيكية[/SIZE]
تعمل السيارة من خلال محرك v8سعة 4.6 لتر
ويولد 380 حصانا وهو احد اقوى المحركات في فئتها
حيث تصل سرعة السيارة الى100كلم/س خلال5.5ثوان
وتصل الى سرعة 250كلم/س ((محددة الكترونيا))..
كما لا يخفى عليكم انها تتوفر باول ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 نسب
التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .
إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .
من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]انظمة السلامة الثورية[/SIZE]
[color:28c4="Red"]Advanced Obstacle Detection System
هذا النظام يتعرف على الأجسام التي تعيق مسار السيارة ، حيث يعتمد في عمله على معلومات تم جمعها من الرادار الموجود في مقدمة السيارة مع معلومات من الكاميرات مزدوجة العدسة والموجودة في قمة الزجاج الأمامي ....يستطيع النظام التعرف على الكائنات والأجسام وللمرة الأولى يستطيع النظام التعرف على المشاة والحيوانات بتصوير ثلاثي الأبعاد ، حيث يمكنه التفريق بين المشاة والحيوانات وبين السيارات كل على حدة ويعمل النظام بكفاءة في الليل كما هو في النهار ..يعمل النظام على شريحة ® IMAPCAR والتي تعتبر أقوى 5 مرات من الشرائح الأخرى حيث تحوي معالجاً يمكنه القيام بـ 100 مليار عملية في الثانية.
هذا يعني تعرفاً فورياً على كل مايعترض السيارة من أجسام .
عندما تتعرف السيارة على أحد الأجسام المعترضة فإنها تقوم بإعطاء تنبيهات صوتية للسائق بعد أن تقوم بتفعيل فرامل الطوارئ لإعطاء مزيد من القوة عند الفرملة ، وعندما ترتفع إحتمالية الإرتطام فإنها تشد الأحزمة وتقوم السيارة بعملية الفرملة بنفسها إذا لم يستجب السائق لكل هذا .
[color:28c4="red"]Emergency Steering Assist
عندما يبدأ السائق في الفرملة ، فإن نظام VGRS و نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS يقومون بدعم ردة فعل السائق بضبط نسبة تروس المقود وكذلك نظام التعليق لتكون الإستجابة أسرع ويكون تجنب الإرتطام أكثر ضماناً ( لأن السائق سيقوم بعملية انعطاف مفاجئ لكي يتجنب الإرتطام بالجسم المتوقف - سيارة متوقفة على جانب الطريق مثلاً - )
[color:28c4="red"]Driver Monitoring System
أول نظام في العالم يمكنه قراءة وجه السائق .
يتكون النظام من كاميرا CCD موجودة فوق المقود مدعومة بـ 6 إشعاعات تحت الحمراء مدمجة داخل سطح القراءة وهذا يعني أن النظام يستطيع العمل ليلاً ونهاراً .
عندما تعمل السيارة ، تقوم الكاميرا آلياً بالتعرف على أساسيات الوجه ( الأعين والأنف والفم ) ومن ثم قياس عرض ومركز الوجه واستخدام هذه المعلومات كمرجع للتعرف على التفاف الوجه من عدمه .
فكرة النظام هي أنه عندما يلتف وجه السائق ( وبالتالي انعدام رؤيته للطريق ) ، وحدث أن كان هناك عائق أمامه فإن النظام يقوم بإطلاق إنذارات التنبيه وتتم عملية الفرملة بشكل بسيط لتنبيه السائق في حال عدم تنبهه لما يحدث . إذا فشلت كل هذه الأساليب في تنبيهه يتم تفعيل فرامل الطوارئ وأحزمة الشد المسبق . هذا النظام يقوم بتنبيه مبكر على عكس الأحوال العادية التي يكون وجه السائق فيها بإتجاه الطريق .
عندما يلتفت وجه السائق بزاوية أكثر من 15 درجة لمدة 15 ثانية فإن النظام يعطي تنبيهاً صوتياً ويقوم بالفرملة بشكل طفيف حتى يلفت انتباه السائق لكي يعاود توجيه وجهه نحو الطريق.
قبل تطبيق هذا النظام فقد تمت تجربته على 100 سائق قطعوا فيها أكثر من 100 ألف كلم .
مادام وجه السائق مستقيماً فسيعمل النظام بشكل دقيق بغض النظر عن موقع مقعده أو ارتدائه للنظارات الشمسية .
[color:28c4="red"]Rear Pre-Crash Safety System
أول نظام رادار خلفي في العالم .
فكرة النظام هو أنه يوجد رادار في الصدام الخلفي للسيارة يقوم برصد السيارات المقتربة من الخلف سواء كانت LS تسير أو متوقفة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[SIZE="7"]السعر[/SIZE]
سعرها يبدأ من 290 الف ويصل الى 310 الاف تقريبا..
عموما هي ارخص من منافساتها..
ارآئكم،،[/QUOTE]